الثلاثاء، 25 يونيو 2013

تجول في برج خليفة من منزلك بواسطة جوجل


أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشروع التجول الافتراضي في برج خليفة في دبي أعلى برج في العالم، وذلك بعد أن اطلع على مكونات وتفاصيل المشروع الذي تنفذه شركة جوجل العالمية والمتمثل في بناء صور افتراضية للمباني الشاهقة وناطحات السحاب حول العالم على خرائط جوجل التي يستخدمها نحو مليار نسمة في مختلف أرجاء العالم.
وشاهد نائب رئيس الدولة من خلال شبكة الإنترنت مبنى برج خليفة في دبي كأول مشروع عالمي يتم بناء جولة افتراضية كاملة له عبر خرائط جوجل  والذي أطلق عليه "المدينة القائمة"، جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمسؤولي شركة جوجل العالمية بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي.

مبادرة غوغل 
وأشاد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمبادرة جوجل إطلاق هذا المشروع الالكتروني الرائد ونتائجه ومجموعة الصور التي شاهدها، والتي ستشكل جولة افتراضية ممتعة من داخل وخارج برج خليفة لجميع مستخدمي الشبكة حول العالم والذين ستتاح لهم فرصة حقيقية لزيارة البرج الإنساني والتعرف على تصاميمه الهندسية الداخلية والخارجية بشكل كامل.

الزوار الافتراضيين

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه "من حق جميع سكان العالم التعرف على برج خليفة كظاهرة معمارية فريدة على مستوى العالم وكصرح عمراني وإنساني مميز"، وقال "نحن نرحب بهؤلاء الزوار الافتراضيين عبر الإنترنت مثلما نرحب بهم تماماً كزوار وسياح على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جانبهم أوضح مسؤولو الشركة الذين عرضوا المشروع أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن المشروع استخدمت فيه أحدث أنظمة التصوير لجمع صور بزاوية 360 درجة في برج خليفة حيث يمكن القيام بجولة افتراضية كاملة في البرج عبر موقع " جوجل للخرائط 
 www.google.ae/streetview 

0 التعليقات:

إرسال تعليق